قيم

دعونا نفكر في الزاوية!: درس للأطفال

دعونا نفكر في الزاوية!: درس للأطفال


We are searching data for your request:

Forums and discussions:
Manuals and reference books:
Data from registers:
Wait the end of the search in all databases.
Upon completion, a link will appear to access the found materials.

الزاوية ، التي تسمى أيضًا "الوقت المستقطع" ، هي واحدة من أكثر أنواع التوبيخ استخدامًا في المدارس. الآن قام الآباء بعمل نسخة محلية الصنع من هذا النظام ويستخدم المزيد منا هذه العقوبة. هل تقوم بتطبيقه أيضًا في المنزل؟

تتكون من مطالبة الطفل بالذهاب إلى مكان ما لقضاء بعض الوقت في العزلة ، مثل ركن من غرفة الصف أو غرفة النوم أو غرفة المعيشة ، أو الجلوس على كرسي بنية "التفكير" إذا كان ما فعله صحيحًا أو خطأ ولماذا. بدت لي فكرة رائعة وأعترف أنني أطبقها مع أطفالي قبل التحدث معهم. بمجرد أن يفكروا في أنفسهم ، يصبحون أكثر قدرة على التعرف على خطأهم. وجعلهم يفهمون أن سلوكهم لا ينبغي أن يتكرر أسهل.

ولكن، هل تعمل حقا؟ هل يندم الطفل الصغير على ما فعله؟ حسنًا ، كما يقول المثل ، الإنسان هو الحيوان الوحيد الذي يتعثر مرتين على نفس الحجر ، ولهذا السبب ربما ليست المرة الأولى أو الثانية ، ولكن في النهاية يتعلم الأطفال أن هناك مواقف وسلوكيات معينة ليست كذلك. صحيح ولا يمكن تكراره.

يعتقد اختصاصيو التوعية أنه نعم ، إنها تعمل ، لأن الأطفال يستوعبون الرسالة التي مفادها أنه يجب اتباع القواعد لتعزيز التعايش الاجتماعي الجيد وأنه يجب طاعتهم. ومع ذلك ، كل هذا يتوقف على شخصية الطفل وصبر الكبار.

الحقيقة أنه مع بعض الأطفال العنيدين ، الذين يصرون على الصواب ويضعون الأمر برمته موضع التساؤل ، يصبح الأمر أكثر صعوبة. المهم أن نطبقها بحزم وهدوء في نفس الوقت ، دون صراخ ، وبالطبع دون إثارة حتى يتمكن الطفل من تحليل الموقف من منظور هادئ ، لأنه في تلك اللحظة ، مع اشمئزاز العقاب ، هو بالفعل لديه ما يكفي.

وأيضًا ، احرصي على عدم اصطحابه إلى مكان آخر قد يكون فيه خائفًا أو لا يوجد فيه ضوء أو قد يُترك بمفرده والباب مغلق. وبهذه الطريقة لن تكون قادراً على "التفكير" ، بل ستدخل في حالة من الذعر التي ستشلك بالتأكيد ولن نحقق الهدف المنشود. في الأطفال الصغار من عمر ثلاث أو أربع سنوات ، يكفي أن يكونوا في الزاوية لمدة ثلاث أو أربع دقائق ، لا أكثر.

بشكل عام ، التوصية هي دقيقة واحدة لكل سنة من العمر. بمجرد مرور الوقت ، تحدث دائمًا مع طفلك بحب وحزم. دعه يعرف أنك تثق في أنه تعلم درسه وأنه سيبذل قصارى جهده لتحسينه في المرة القادمة. إن تقوية احترامك لذاتك والتعلم من أخطائك هو الشيء الأكثر فائدة لقضاء بعض الوقت في الزاوية.

ماريسول جديد. محرر موقعنا

يمكنك قراءة المزيد من المقالات المشابهة لـ دعونا نفكر في الزاوية!: درس للأطفال، في فئة السلوك في الموقع.


فيديو: الصف الرابع الإبتدائي - العلوم الحياتية - االنقل في النباتات (يوليو 2022).


تعليقات:

  1. Bradal

    أنا آسف ، لكن في رأيي ، أنت مخطئ. أنا متأكد.

  2. Jorma

    هل هذه مزحة؟

  3. Falke

    هذا الفكر الجيد يجب أن يكون عمدا



اكتب رسالة